الفرق بين زراعة الشعر بالاقتطاف و الزراعة بالشريحة

 
سيقوم المختصون في زراعة الشعر بتقديم شرح مفصل لكامل أطوار العملية و طريقة 
الزراعة المعتمدة سواء كانت زراعة بالاقتطاف أو زراعة بالشريحة بالاضافة إلى خصائص و فوائدكل طريقة. 
 
يتمثل الفرق الرئيسي بين تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف و الزرعة بالشريحة في الأسلوب الذي يتم من خلاله استخراج البصيلات من المنطقة المانحة و نقله إلى المنطقة الصلعاء في الرأس. تتمثل زراعة الشعر بالشريحة في أخذ شريط من الشعر من مؤخرة الرأس أو ما يعرف بالمنطقة المانحة ثم استخراج البصيلات منه. في المقابل تعتمد تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف في استخراج بصيلات الشعر مباشرة من المنطقة المانحة و تعتبر هذه الخطوة أكثر الخطوات أهمية على الاطلاق خلال عملية زراعة الشعر حيث يتم التركيزعلى استخراج أكبر عدد ممكن من البصيلات مع الاحتفاظ بجذور الشعر. 
 
يلعب حجم الابر المستخدمة دورا محوريا في نجاح العملية فكلما كان حجم الابرة أصغر كلما كانت أفضل و أكثر دقة و هو ما يجعل مراكز زرعة الشعر التركية تستعمل ابرا لا يتجاوز حجمها 0,95 ملم لضمان نتيجة طبيعية و تقليل الشعور بالالم. 
 
من بين المزايا الأخرى لزراعة الشعر عن طريق الاقتطاف عدم التسبب في ندوب أو أثار واضحة غير أن هذه التقنية تعتبر مكلفة ماديا نوعا ما و تتطلب جهدا أكبر من الطبيب. 
يتميز أطباء زراعة الشعر الاتراك بالخبرة و الدراية اللازمة و هو ما يؤهلهم  إلى استخدام احدث التكنولوجيات و التقنيات للقيام بعملية زراعة الشعر عن طريق الاقتطاف. 
 
تختلف الندوب و أثار الجراحة في المنطقة المانحة حسب التقنية التي تم انتهاجها من قبل الدكتور. 
عادة ما تبب زراعة الشعر بالشريحة ندوبا خطية واضحة في الجزء الخلفي من الرأس و ذلك على العكس من زراعة الشعر بالاقتطاف التي تفضي إلى ندوب صغيرة و غير ملحوظة. 
 
تمثل فترة النقاهة التي تلي العملية أحد أهم الهواجس التي عادة ما تصيب المرضى و تختلف هذه المدة بالاستناد إلى التقنية المستخدمة ففي عملية زراعة الشعر بالاقتطاف تكون الفترة أقصر و أقل ايلام من عملية زراعة الشعر بالشريحة التي يمكن أن يصاحبها إحساس مؤقت بالخدر الذي قد يستمر لعدة اشهر. قد تتسبب كلا التقنيتين في ظهور تورم في منطقة الزرع أو الجبين أو حول العينين إعتمادا على كثافة البصيلات و حجم المنطقة المعالجة و عدد جذور الشعر المزروعة. 
 
إجمالا يمكننا القول أن زراعة الشعر بالشريحة أو بالاقتطاف من بين أفضل تقنيات زراعة الشعر في تركيا و لو أنه لكل تقنية مميزاتها و سلبياتها التي سيقوم طبيبك في تركيا بشرحها لك بالتفصيل لتتمكن من اختيار أنسبها لك كما سيقوم أيضا باحتساب عدد الطعوم الازم استخراجها للحصول على مظهر مثالي. تجدر الاشارة الى أنه عادة ما يسبق اختيار التقنية المناسبة مجموعة من الفحوصات الطبية الشاملة. 
 
لمعرفة المزيد من التفاصيل حول مزايا و سلبيات زراعة الشعر بالاقتطاف و زراعة الشعر بالشريحة يرجى التواصل مع احدى عياداتنا للحصول على استشارة مجانية.