روغين او المينوكسيديل هو احد الادوية التي توصف لعلاج تساقط الشعر و يمكن تطبيقه موضيا اي مباشرة على فروة الراس و هو يباع في معظم الصيدليات في تركيا دون وصفة طبية. يتوفر الروغين بتركيبة اخرى اكثر تركيزا ب 5 بالمائة لعلاج تساقط الشعر لدى الرجال و 2 بالمائة بالنسبة  للسيدات.
يعتبر روغين اول الادوية التي تمت المصادقة عليها من قبل ادارة الغذاء و الدواء لعلاج مشاكل الصلع لدى الرجال و قد كان في البداية على شكل حبوب توصف لعلاج ارتفاع ضغط الدم و مع الوقت انتبه الاطباء الى اثاره الجانبية التي تسبب نمو الشعر في مناطق غير متوقعة من الجسم و منذ ذلك الوقت صار روغين يطبق موضعيا على الراس لتحفيز نمو الشعر.
بقطع النظر على فداحة مشكلة تساقط الشعر لديكم سيساعدكم روغين على وضع حد لتساقط الشعر و تحفيز نموه مجددا.

روغين للرجال

تبلغ فعالية تركيبة روغين للرجال ذات 5 بالمائة مرتين اكثر من تركيبة 2 بالمائة و يتوفر هذا الدواء على شكل رغوة لزيادة كثافة الشعر دون اية اثار جانبية تذكر.

روغين للسيدات

تحتوي تركيبة روغين الموجه للسيدات لى نسبة 2 بالمائة من المينوكسديل و يسغرق العلاج بهذا الدواء بعض الوقت لذا على المريضة التحلي بالصبر و المداومة على العلاج لبلوغ النتئج المرجوة. يستمر العلاج لمدة قد تصل الى 4 اشهر قبل بداية ملاحظة الفارق.
لا يجب الانقطاع على استعمال الدواء و الا فان النتائج لن تكون دائمة.

استعمال روغين بالتوازي مع زراعة الشعر

يتم تطبيق روغين بصورة مباشرة على فروة الرأس و في المناطق التي تشكو فقدانا ملحوظا للشعر و ذلك بالنسبة للرجال و لسيدات. ما ان يجف الدواء حتى يمكن للمريض تصفيف شعره كما يحلو له.